icon icon

التسويق الالكتروني والنصب على مواقع الخدمات المصغرة

سيو - بناء الروابط الخلفيةحديثنا اليوم في هذه المقالة سيكون في جزء متخصص من دروس سيو ، بل ربما كان من أهم الاستراتيجيات المتعلقة بالسيو وهو بناء الروابط الخلفية ، وكيف يمكن أن يحدث نصب فيما يتعلق بعملية بناء الروابط الخلفية لموقعك، وحديثي يبدأ حين تواصل معي أحد الأصدقاء بخصوص تقرير ملف روابط خلفية كان قد حصل عليه من أحد العاملين على أحد أشهر مواقع الخدمات المصغرة، حيث تواصل صديقي مع ذلك الشخص لأنه كان قد ادعى في أحد الخدمات التي يقدمها على ذلك الموقع أنه يمكنه عمل الكثير من الروابط الخلفية (ربما 1000 رابط خلفي) في مدة ثلاثة أيام تقريباً، والأروع والأعجب أن هذه الروابط سيكون معظمها من مواقع حكومية وتعليمية ذات بيج رانك عالي بالإضافة أيضاً إلى مواقع ويكي أو مواقع الويكيبيديا ..

ولمن لا يعلم ، فبالتأكيد إن الحصول على روابط خلفية لموقعك من مواقع حكومية أو تعليمية أو مواقع ويكي سيكون له أعلى الأثر في رفع مراتبه في محركات البحث وتحسين سيو SEO الخاص بموقعك ..

الأعجب من كل هذا أن كل تلك الروابط سيتم عملها بـ 5 أو 10 دولار فقط ..

المهم أن صديقي أعطاني ذلك التقرير ، فصعقت مما رأيت ،، وسأخبركم عن السبب في السطور التالية، ولكن قبل أن أخبركم أحب أولاً أن أعرض عليكم تجربتي الشخصية قبل ذلك على أحد أشهر المواقع التي تقدم الخدمات المصغرة .. حيث كنا على تسويق أون لاين في حاجة إلى كتابة مقالات لأحد المواقع ، ولم يكن هناك الكثير من الوقت لدى فريق العمل لدينا ، ففكرت في طلب هذه الخدمة من ذلك الموقع المشهور جداً ، وذهبت إلى ذلك الموقع وسجلت فيه، وأخذت أنظر في الخدمات التي تقدم خدمة كتابة المقالات حتى وجدت الشخص المنشود والذي بدا لي أنه سيكون بإذن الله على المستوى المطلوب لكتابة مقالات جيدة نضعها على موقع عميلنا، كما أني رأيت الكثير من التقييمات الجيدة على ذلك الشخص مما حمسني أكثر على طلب الخدمة …

وبالفعل طلبت الخدمة، وقد كان الشخص محترماً جداً في تعامله ، ولكن المشكلة أن المقالات لم تكن أبداً على المستوى المطلوب من حيث الصياغة ومن حيث الفكرة ومن حيث القدرة على التعبير، وحتى كان فيها الكثير من الأخطاء الإملائية، فملأني العجب بكل صراحة .. فكيف حصل ذلك الشخص على كل هذه التقييمات الجيدة على الرغم أن المقالات بهذا المستوى .. ولكني لم أرد أن أشغل تفكيري بذلك ، وألغيت الخدمة واعتذرت له، وكلي أسف لأني بالفعل كنت أريد التعاون معه لأخلاقه الحسنة.

ولكن ما تأكدت منه في هذه اللحظة أن هذه المواقع لا تقدم قيمة جيدة فيما يتعلق بخدمات سيو أو التسويق الالكتروني إلا في القليل أو النادر من خدماتها .. ولكني لم أكن أتصور حتى تلك اللحظة أنها يمكن أن يكون فيها نصب أيضاً وأن العملاء الذين يتم النصب عليهم يكونون فرحين ويقيمون من يخدمهم وينصب عليهم بالإيجاب ، وذلك لأنهم لا يعرفون أنه قد تم النصب عليهم أصلاً .. وهذا ما رأيته في تقرير صديقي ..

نعم ما رأيته في ذلك التقرير من روابط خلفية كان نصباً في نصب .. وسأقول لكم كيف حتى لا تقعوا ضحية لذلك ..

أنظروا إلى تلك الأمثلة من الروابط الخلفية الآتية من مواقع حكومية:

https://goo.gl/W1phqK

https://goo.gl/0YPLbV

https://goo.gl/c7BgWJ

https://goo.gl/QRu3m9

https://goo.gl/7pudHi

https://goo.gl/xuqFtl

والآن، ما رأيكم في هذه الروابط الخلفية الآتية من مواقع حكومية ؟؟

في الواقع، فإن هذه الروابط كلها قيمتها صفر على الشمال بالنسبة لجوجل أو غيره ، فهي بلا قيمة على الإطلاق وهي روابط وهمية ليس لها أي فائدة، وهذه يتم إنشائها عن طريق تريكاية بسيطة جداً …

أنظروا إلى عنوان الرابط في أعلى المتصفح بعد أن تفتحوه:

دروس سيو - بناء روابط خلفية غير حقيقية

إذا قمتم بتغيير هذا الربط الذي بجانب كلمة “Link” بأي رابط تريدون ثم قمتم بالضغط على مفتاح إدخال في الكيبورد، ستظهر لكم هذه الصفحة وبها الرابط الجديد الذي تم إنشاءه ..

وبالمثل يمكن إنشاء الآلاف من الروابط الخلفية من هذه المواقع الحكومية التي لها بيج رانك عالي .. ولكنها للأسف روابط خلفية وهمية غير حقيقية لأن هذه الصفحة التي يظهر بها الرابط هي صفحة المغادرة من هذا الموقع أو صفحة إعادة التوجيه.

icon icon

شاهد أيضاً

ظبط الروابط الخلفية

استراتيجية ظبط الروابط الخلفية للمنافسين

اليوم جئت لكم باستراتيجية جميلة وبسيطة ولكنها عملية جداً حيث أنها ستوفر عليكم الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *