Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
icon icon

شرح كيفية استخدام تويتر

شرح كيفية استخدام تويترقبل أن أتحدث عن الناحية التسويقية في تويتر والتسويق الالكتروني عبر تويتر وكيفية استخدام تويتر في البزنس، سأبدأ أولاً من الصفر لأني ألاحظ أن هذا الموقع مهمل إلى حد ما منا نحن العرب وأنا معكم، وذلك لأننا نركز أكثر على التسويق من خلال الفيس بوك مثلاً .. مع العلم أن تويتر مناسب أكثر للبزنس عن الفيس بوك … ولكن عموماً حتى لا أطيل عليكم في المقدمة، هيا بنا إلى شرح تويتر ….

ماهو تويتر ..؟

إذا أردنا أن نعرف ماهو تويتر ونتحدث عنه، فإننا سنتحدث عن الابداع اللانهائي الذي يجب أن يقوم به كل مغرد في حدود 140 حرف فقط .. وإذا أردنا أن نعرف ماهو تويتر ، فإن تويتر هو موقع تواصل اجتماعي يمكنك من خلاله إرسال رسالة مختصرة لا تزيد على تلك المائة وأربعون حرف ليراها جميع العالم وأولهم متابعينك ..

وقد تم إنشاء موقع تويتر عام 2006 ويبلغ عدد مستخدميه في الوقت الحالي أكثر من 650 مليون مستخدم ويحدث عليه أكثر من 9000 تغريدة في الثانية الواحدة وذلك حسب إحصائيات موقع ويكيبديا.

وكانت الفكرة التي بدأ على أساسها موقع تويتر هو إرسال رسائل sms من خلاله وكان ذلك السبب الرئيسي وراء محدودية الحروف الي يمكن كتابتها في التغريدة والتي تقتصر على 140 حرف .. إلا أن تويتر تطور تطوراً سريعاً بعد ذلك وأصبح من أشهر المواقع الاجتماعية على الانترنت وأصبح يمكنك الآن إضافة صور أو فيديوهات إلى رسالتك الابداعية القصيرة لتضفي عليها نوعاً من الجمال والحياة ..

كيفية التسجيل في تويتر :

لن أتحدث في هذه الفقرة عن كيفية التسجيل في تويتر والتي تتعلق بخطوات كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتفعيل البريد الالكتروني ، فتلك الخطوات سهلة وميسرة ولا تحتاج إلا إلى معرفة يسيرة بأشياء بديهية جداً .. ولكن هذه الفقرة أقصد منها كيفية التسجيل في تويتر باحترافية ، بمعنى أنك قبل أن تبدأ التسجيل في تويتر أن تحدد الهدف من تسجيلك فيه .. هل هدفك من تويتر هو فقط قضاء وقت ممتع بإرسال واستقبال تغريدات إلى ومن متابعيك وأصدقائك .. أم أن هدفك منه هو استغلال إمكانياته في التسويق للبزنس الخاص بك ..؟

باختصار، هل ستقوم بإجراء عملية التسجيل في تويتر من أجل حساب شخصي أم حساب بزنس ..؟

إن كان التسجيل في تويتر من أجل فتح حساب شخصي ، فأنت ستحتاج إلى صورة شخصية أو معبرة عنك وبعض الكلام البسيط المعبر عن شخصيتك لتضعه في البروفايل الخاص بك .. وربما تحتوي تغريداتك على بعض الفكاهة أو أفكار شخصية ..

وإن كان التسجيل في تويتر من أجل فتح حساب بزنس ، فإن الأمر سيختلف ، حيث أنك بدلاً من صورتك الشخصية، فمن الأفضل أن تضع اللوجو الخاص بك إلا إذا كان البزنس الخاص بك قائماً على شخص واحد وهو أنت، ففي هذه الحالة يمكنك وضع صورة احترافية لك .. ، والنبذة التي ستضعها يجب أن تكون معبرة وبقوة عن البزنس الخاص بك بحيث يدرك من يزور صفحتك من أول نظرة جوهر البزنس الخاص بك .. كما يجب أن تحتوي تلك النبذة على كلمات وعبارات مفتاحية معبرة عن ذلك البزنس ، وبالطبع يجب في كثير من الأحيان أن يدور محتوى تغريداتك حول عملك وحول إرضاء نهم ورغبات متابعينك .. وأقول في كثير من الأحيان وليس دائماً، لأنك بالتأكيد ستحتاج في بعض الأوقات للخروج من نهج الروتين لتشارك مع متابعيك تغريدة فكاهية أو تغريدة بها شيء من الحكمة .. وغير ذلك.

ما هي التغريدة ..؟

كما تم توضيحه في السطور السابقة، فإن التغريدة أو التويته أو بالانجليزية Tweet هي تلك الرسالة التي يمكن أن ترسلها للعالم من خلال تويتر، وما أعنيه من إرسال رسالتك للعالم هو أن رسالتك أو تغريدتك على تويتر يكون وضعها الافتراضي أنها عامة ويمكن للجميع رؤيتها سواء كانوا يتابعونك أو لا .. وتلك الرسالة لا يجب ألا تزيد على 140 حرف ، ويمكن أن تحتوي الرسالة على صورة أو مقطع فيديو أو روابط ..
ويمكنك عمل التغريدة من خلال الضغط على أيكونة Tweet والتي تكون في أعلى الصفحة كما في الصورة التالية:

شرح تويتر

وستظهر لك الشاشة:

ماهو تويتر

والتي من خلالها ستقوم بكتابة رسالتك ، وأثناء الكتابة يمكنك متابعة كم تبقى لك من حروف ، كما يمكنك إضافة صورة إن أردت ، ثم تقوم في النهاية بالضط على زر “Tweet”

وإذا أردت أن تكون رسالتك خاصة لشخص ما بحيث لا يراها أي أحد إلا ذلك الشخص، فيمكنك عمل ذلك من خلال نفس الشاشة السابقة ولكن قبل أن تكتب رسالتك قم بكتابة “DM” أي Direct Message أو رسالة مباشرة ثم اكتب اسم الشخص الذي  تريد إرسالة الرسالة له مسبوقاً بعلامة الـ @ كما في الصورة التالية:

كيفية استخدام تويتر

وستلاحظ أن زر “Tweet”  قد تحول إلى “Send Message”  بحيث تقوم بإرسال رسالة خاصة إلى ذلك الشخص ..

وإلى اللقاء في المقالة القادمة …

قبل أن أتحدث عن الناحية التسويقية في تويتر والتسويق الالكتروني عبر تويتر وكيفية استخدام تويتر في البزنس، سأبدأ أولاً من الصفر لأني ألاحظ أن هذا الموقع مهمل إلى حد ما منا نحن العرب وأنا معكم، وذلك لأننا نركز أكثر على التسويق من خلال الفيس بوك مثلاً .. مع العلم أن تويتر مناسب أكثر للبزنس عن الفيس بوك ... ولكن عموماً حتى لا أطيل عليكم في المقدمة، هيا بنا إلى شرح تويتر .... ماهو تويتر ..؟ إذا أردنا أن نعرف ماهو تويتر ونتحدث عنه، فإننا سنتحدث عن الابداع اللانهائي الذي يجب أن يقوم به كل مغرد في حدود 140 حرف فقط…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.73 ( 10 أصوات)
icon icon

شاهد أيضاً

ماهو الهاشتاج في تويتر

ماهو الهاشتاق في تويتر وكيف يستخدم ..؟

إذا أردنا أن نعرف ماهو الهاشتاق في تويتر ، فإن الهاشتاق أو الهاشتاج هو تلك …

5 تعليقات

  1. كلام جميل ومفيد شكرا لك

  2. شكرا

  3. شكرا على المعلومة

  4. عبد الحليم عوض الله

    لد صمغ عربي واريد بيعه الكميه 100طن
    للتواصل معي
    0917611172

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.